أمريكي طلب شحن هاتفه فكانت عقوبته السجن 12 عاماً
حكمت محكمة أمريكية على أمريكي أسود بالسجن لمدة 12 عاماً بسبب حيازته لهاتفه الخلوي داخل زنزانته بسجن المقاطعة في ولاية مسيسيبي.
وأثار الحكم، الذي صدر في أغسطس عام 2018 قبل أن تؤيده المحكمة في التاسع من يناير الجاري، صدمة واسعة في أوساط مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة إذ اعتبر هذه الحكم جائراً وطالبوا حاكمة الولاية بالتدخل لتخفيفه.
كذلك ألقى البعض باللوم على أمن السجن الذي سمح لناش بإدخال هاتفه داخل الزنزانة في المقام الأول.
وكان المتهم ويلي ناش (39 عاماً) في سجن مقاطعة نيوتن حين طلب من أحد الحراس شحن هاتفه الجوال ليمكنه من التواصل مع زوجته وأولاده الثلاثة.
ويمنع قانون مسيسيبي حيازة الهواتف داخل السجون والإصلاحيات ويعاقب ذلك بالسجن لمدة تتراوح بين ثلاثة و15 عاماً.
وقال ناش إن الحكم غير متناسب إلى حد كبير مع الجنحة التي ارتكبها "وينتهك التعديل الثامن للدستور الأمريكي الذي يحظر العقوبات القاسية وغير العادية" بحسب ما قال أمام المحكمة.
ورد القاضي جيمس د. ماكسويل في وثيقة الحكم الصادر إنه رغم أن عقوبة ناش البالغة 12 عامًا كانت قاسية إلا أنها تندرج ضمن النطاق القانوني لتلك الجريمة.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
هوندا تطور مقطورة تخييم تناسب السيارات الصغيرة في أمريكا
احتفالات جماهير إنجلترا في مانهاتن بعد الفوز بكأس العالم على بنما
تشخيص نادر لحالة كلوية نادرة في عائلة أمريكية وتأخر العلاج
متحف كيلر تافيرن في كونيتيكت يحتفي بقراءة إعلان استقلال أمريكا الـ250
كيف تستفيد من قيمة منزلك لبناء صندوق طوارئ في ظل ارتفاع التضخم
كيف تستفيد من حساب شهادة الإيداع 800 دولار في 2026 بأفضل عائد
الأكثر قراءة الآن
مواعيد وأماكن عروض الألعاب النارية في نيويورك ونيوجيرسي للاحتفال بعيد الاستقلال 2026
جدل في نيويورك حول إعلانات متحف الجنس على حافلات النقل العام
مجلس نيويورك يقر تجميد إيجارات مليون شقة مستقرة لتخفيف الأعباء
القبض على مشتبه به في نيوجيرسي بعد ضبط أكثر من 100 جهاز متفجر منزلي الصنع
طالب في ستاتن آيلاند يرفع علم فلسطين في حفل تخرجه ويثير جدلاً واسعاً
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!