الولايات المتحدة تسجل نحو 70 ألف إصابة بكورونا فى أكبر زيادة يومية قياسية لليوم الثالث
في زيادة يومية قياسية لليوم الثالث على التوالي سجلت الولايات المتحدة نحو 70 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، فقد أظهر إحصاء لرويترز أن الولايات المتحدة سجلت نحو 69 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، الجمعة، وأظهرت بيانات مرصد جامعة جونز هوبكنز لتتبع كورونا حتى فجر السبت، أن إجمالي عدد المصابين بمرض "كوفيد-19" في الدولة الأكثر تضررا بالوباء، ارتفع إلى 3.18 مليون شخص، توفي منهم لغاية اليوم 133,969 شخصا، بينهم 774 فارقوا الحياة في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية.
والولايات المتحدة هي، وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضررا من فيروس كورونا الجديد، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات، بحسب ما ذكرت فرانس برس، وشهدت أيضا 8 ولايات زيادات قياسية في عدد الإصابات اليومية، الجمعة، هي ألاسكا وجورجيا وأيداهو ولويزيانا ومونتانا وأوهايو ويوتا وويسكونسن.
وازداد الانقسام بين الأميركيين بشأن قضايا عدة مرتبطة بالوباء منها إعادة فتح المدارس والأنشطة التجارية وارتداء الكمامات في الأماكن العامة، ويوجد إجماع شبه عالمي بين خبراء الصحة بأن ارتداء الكمامات أحد أفضل الوسائل فعالية لوقف انتشار الفيروس، الذي أودى بحياة أكثر من 133 ألف أميركي، ويزيد عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس داخل الولايات المتحدة على 3 ملايين حالة وفقا لإحصاء رويترز.
وتزداد الإصابات في المجمل في 44 ولاية بناء على تحليل لرويترز للإصابات في الأسبوعين الأخيرين.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
تراجع أسعار الذهب والفضة في 2026 وتأثيره على خيارات المستثمرين الأمريكيين
المرشح دان جولدمان يتصدر السباق الديمقراطي في الدائرة العاشرة بنيويورك
استطلاع يكشف استياء ناخبي نيويورك من قيادات الحزب الديمقراطي ورغبتهم في التغيير
انتهاء الحجر الصحي لمصابي فيروس هانتا على متن سفينة سياحية في أمريكا
فورد تتصدر استدعاءات السيارات في 2026 بأكثر من 50 حالة حتى الآن
عمدة مانهاتن يصوت مبكرًا ويدعم مرشحين تقدميين في انتخابات نيويورك التمهيدية
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!