الولايات المتحدة تنفذ الإعدام الثانى منذ 17 عاما بعد إقرار المحكمة العليا لاستئناف أحكام الإعدام
قامت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس بإعدام شخص مُدان ثان ، بعد أن مهدت المحكمة العليا الطريق لاستئناف أحكام الإعدام على المستوى الاتحادي ، بعد 17 سنة من وقفها.
وفي بيان صحفي ، أعلنت وزارة العدل إعدام ويسلي إيرا بورك ، الذى حكم عليه بالإعدام فى عام 2004 ، بتهمة قتل فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا وتشويهه ، عن طريق حقنه بمادة مميتة في إنديانا، وكان من المقرر تنفيذ الإعدام يوم الأربعاء ، لكن قاضيًا فيدراليًا أجله لتقييم الكفاءة العقلية لباركي ، وقال محامو باركي البالغ من العمر 68 عامًا ، والذين عانوا من مرض الزهايمر والخرف ، إنه لا يفهم سبب إعدامه،و قبل ساعات من الإعدام ، مهدت المحكمة العليا الطريق وأصدرت قرارًا بالموافقة على 5 قضاة ضد 4 ، وهو ثاني حكم بالإعدام الفيدرالي في غضون أسبوع بعد إعدام دانيال لويس لي، يوم الثلاثاء.
وأدين لي ، وهو مؤيد للأبيض ، بقتل عائلة مكونة من 3 أفراد ، وهي أول إدانة تُعدم من قبل وزارة العدل منذ عام 2003، وفي العام الماضي ، أعلن النائب العام وليام بار أنه سيعيد عقوبة الإعدام ، التي كان الرئيس دونالد ترامب منذ فترة طويلة مؤيدًا صريحًا لها.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
تراجع أسعار الذهب والفضة في 2026 وتأثيره على خيارات المستثمرين الأمريكيين
المرشح دان جولدمان يتصدر السباق الديمقراطي في الدائرة العاشرة بنيويورك
استطلاع يكشف استياء ناخبي نيويورك من قيادات الحزب الديمقراطي ورغبتهم في التغيير
انتهاء الحجر الصحي لمصابي فيروس هانتا على متن سفينة سياحية في أمريكا
فورد تتصدر استدعاءات السيارات في 2026 بأكثر من 50 حالة حتى الآن
عمدة مانهاتن يصوت مبكرًا ويدعم مرشحين تقدميين في انتخابات نيويورك التمهيدية
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!