تغريم رئيس وزراء رومانيا 700 دولار لظهوره دون كمامة
قالت وكالة الأنباء الرسمية في رومانيا إن رئيس الوزراء لودوفيك أوربان دفع غرامة قدرها ثلاثة آلاف ليو (690 دولارا) اليوم السبت بعدما خرق قيودا فرضها هو نفسه للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حيث لم يضع كمامة ودخن سيجارة في مكان مغلق.
وبحسب وكالة رويترز، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورة لأوربان وهو جالس في مكتبه مع عدد من أعضاء الحكومة ويدخن سيجارة بينما لم يضع أي من الحضور كمامة. وكانت كماماتهم ملقاة على الطاولة.
وأقر أوربان في بيان بخرق القواعد قائلا إن بعض أعضاء الحكومة تجمعوا في مكتبه بعد يوم عمل طويل في 25 مايو أيار الذي يوافق عيد ميلاده الخامس والسبعين.
ونقلت الوكالة عن البيان قوله ”يعلم رئيس الوزراء أنه يتعين على جميع المواطنين إطاعة القواعد بغض النظر عن منصبهم. وإذا خُرق القانون فلا بد من تطبيق العقوبات“.
وبعد إجراءات العزل الصارمة التي استمرت 60 يوما في ظل حالة طوارئ انتهى العمل بها في 15 مايو/ أيار، أمرت حكومة أوربان بحالة يقظة لمدة 30 يوما حيث جعلت وضع الكمامات إلزاميا في وسائل النقل العام والأماكن العامة المغلقة. وتحظر رومانيا التدخين داخل الأماكن المغلقة منذ 2016.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
كيف تستفيد من شهادة الإيداع بفائدة ثابتة على 75 ألف دولار في 2026
حسابات سوق المال تقدم فوائد مرتفعة ومرونة للسعودين في أمريكا
دراسة جديدة تؤكد فعالية لقاحات كوفيد في تقليل الحالات الشديدة بنصفها
نتائج الانتخابات التمهيدية في نيويورك تبرز صراعات داخل الحزب الديمقراطي
مضخة إطارات قوية تخفض سعرها 35% في عروض برايم داي بأمريكا
استثمار 18 مليون دولار لتحديث مطار مقاطعة ويستشستر في نيويورك
الأكثر قراءة الآن
مقتل امرأة بطعنات في منزلها بمنطقة باي ريدج في بروكلين
عاصفة مساء الاثنين تهدد مباراة كأس العالم في نيويورك بأمطار ورياح قوية
محاكم الهجرة في نيويورك تعتمد جلسات جماعية لتسريع قرارات الترحيل
هل نيويورك مهددة بأعاصير في موسم الأعاصير الحالي؟
وزارة الأمن الداخلي تقترح رفع رسوم طلبات التجنيس إلى 1300 دولار في خطوة مثيرة للجدل
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!