رئيس المكسيك مدافعاً عن تعامل بلاده مع «كورونا»: لسنا نيويورك !
دافع الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور عن تعامل حكومته مع فيروس «كورونا» المستجد، اليوم الخميس، بعدما أظهرت بيانات رسمية ارتفاع عدد الوفيات خلال أربع وعشرين ساعة إلى أعلى مستوى منذ بدء تفشي الوباء.
وسجلت وزارة الصحة 1092 حالة وفاة جديدة، أمس (الأربعاء)، أي أكثر من ضعفَي الرقم القياسي اليومي السابق، مما دفع عدد الوفيات اليومي في المكسيك إلى تجاوز الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ بدء تفشي المرض، وعزا المسؤولون ذلك إلى رفع كفاءة تسجيل البيانات، لكن لوبيز أوبرادور قال إن المكسيك تسيطر على الفيروس، مشيداً بشكل خاص برعاية البلاد للمسنين خلال الوباء.
وقال في مؤتمر صحفي: «هذه ليست نيويورك، سنستمر على هذا النحو، نعتني بأنفسنا، لن نتخلى عن حذرنا». ولفت إلى أن البلاد شهدت عدد وفيات أقل بالنسبة لعدد السكان مقارنة بفرنسا وإسبانيا وألمانيا والبرازيل.
وسجلت المكسيك حتى الآن 101238 حالة إصابة و11729 وفاة، مما يجعلها سابع دولة في العالم من حيث أكبر عدد من الوفيات بسبب الفيروس، بحسب جامعة جون هوبكنز الأميركية.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
دراسة جديدة تؤكد فعالية لقاحات كوفيد في تقليل الحالات الشديدة بنصفها
نتائج الانتخابات التمهيدية في نيويورك تبرز صراعات داخل الحزب الديمقراطي
مضخة إطارات قوية تخفض سعرها 35% في عروض برايم داي بأمريكا
استثمار 18 مليون دولار لتحديث مطار مقاطعة ويستشستر في نيويورك
انتهاء إضراب الجوع في مركز احتجاز ديلاني هول بنيوارك وسط احتجاجات مستمرة
وزارة الأمن الداخلي تقترح رفع رسوم طلبات التجنيس إلى 1300 دولار في خطوة مثيرة للجدل
الأكثر قراءة الآن
مقتل امرأة بطعنات في منزلها بمنطقة باي ريدج في بروكلين
عاصفة مساء الاثنين تهدد مباراة كأس العالم في نيويورك بأمطار ورياح قوية
محاكم الهجرة في نيويورك تعتمد جلسات جماعية لتسريع قرارات الترحيل
هل نيويورك مهددة بأعاصير في موسم الأعاصير الحالي؟
وزارة الأمن الداخلي تقترح رفع رسوم طلبات التجنيس إلى 1300 دولار في خطوة مثيرة للجدل
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!