وزير الصحة الأمريكي يعلق على لقاح كورونا الروسي : «هذا ليس سباقا على المركز الأول»
شكك وزير الصحة الأمريكي، أليكس عازار، اليوم الأربعاء، في إعلان روسيا تطوير "سبوتنيك" أول لقاح في العالمضد فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، مشيرا إلى نقص المعطيات من تجاربه الأولى، ومشيرًا إلى السرعة التي تم بها الإعلان عن اللقاح، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.
وعبر الوزير أليكس عازار عن تلك المخاوف الأربعاء في ختام زيارة استمرت 3 أيام إلى تايوان.
وقال للصحفيين في مؤتمر بالهاتف: "من المهم أن نوفر لقاحات آمنة وفاعلة وأن تكون المعطيات شفافة هذا ليس سباقا على المركز الأول".
وأضاف: "أشير إلى أن 2 من اللقاحات الأميركية الستة التي استثمرنا فيها، دخلت قبل أسابيع المرحلة الثالثة من التجارب السريرية التي بدأها للتو اللقاح الروسي".
وتابع: "لم يتم الكشف عن معطيات التجارب الأولى في روسيا، إنها غير شفافة".
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس عن نجاح التجارب لأول لقاح كورونا في العالم، وإنه يوفر "مناعة مستدامة" ضد الفيروس.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
المرشح دان جولدمان يتصدر السباق الديمقراطي في الدائرة العاشرة بنيويورك
استطلاع يكشف استياء ناخبي نيويورك من قيادات الحزب الديمقراطي ورغبتهم في التغيير
انتهاء الحجر الصحي لمصابي فيروس هانتا على متن سفينة سياحية في أمريكا
فورد تتصدر استدعاءات السيارات في 2026 بأكثر من 50 حالة حتى الآن
عمدة مانهاتن يصوت مبكرًا ويدعم مرشحين تقدميين في انتخابات نيويورك التمهيدية
مضخة إطارات محمولة Etenwolf S1 توفر نفخ سريع وموثوق للسائقين في أمريكا
الأكثر قراءة الآن
مقتل امرأة بطعنات في منزلها بمنطقة باي ريدج في بروكلين
قانون نيويورك الجديد يلزم المعتدين بدفع ديون بطاقات الائتمان للناجين من العنف الأسري
محاكم الهجرة في نيويورك تعتمد جلسات جماعية لتسريع قرارات الترحيل
نواب جمهوريون يطالبون حاكمة نيويورك برفض قانون يحذف مصطلحي «أم» و«أب
عاصفة مساء الاثنين تهدد مباراة كأس العالم في نيويورك بأمطار ورياح قوية
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!