ولايات ألمانية تناشد الكونغرس وقف خطط سحب القوات الأمريكية
ناشد رؤساء حكومات أربع ولايات ألمانية، في خطابات اطلعت عليها رويترز، أعضاء بالكونجرس الأمريكي وقف خطط سحب القوات الأمريكية من ألمانيا، كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال الشهر الماضي إنه سيخفض القوات الأمريكية في ألمانيا بنحو 9500 جندي إلى 25 ألف جندي ملقيا باللائمة على ألمانيا، الدولة العضو أيضا في حلف شمال الأطلسي، لإخفاقها في الوفاء بالإنفاق الدفاعي المستهدف للحلف واتهمها بأنها تستغل الولايات المتحدة في مجال التجارة.
ووجه رؤساء حكومات الولايات الأربع بجنوب ألمانيا والتي توجد بها قواعد عسكرية أمريكية إلى 13 عضوا في الكونجرس من بينهم السناتور ميت رومني والسناتور جيم إنهوف، وكتب رؤساء حكومات بافاريا وهسه وبادن- فيرتمبرج وراينلاند-بالاتينيت "نحن لذلك نطلب منكم دعمنا ونحن نسعى إلى ألا نقطع رباط الصداقة بل نعززه وأن نحافظ على الوجود الأمريكي في ألمانيا وأوروبا في المستقبل".
ورفض متحدث باسم السفارة الأمريكية في برلين التعليق على الخطوة الأمريكية. وقالت واشطن في الشهر الماضي إن االخطوة "ستعزز ردع روسيا وتقوي حلف شمال الأطلسي وتطمئن الحلفاء"، لكن رؤساء الحكومات كتبوا يقولون إن القوات الأمريكية في ولاياتهم "تشكل العمود الفقري للوجود الأمريكي في أوروبا ولقدرة حلف شمال الأطلسي على التحرك".
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
المرشح دان جولدمان يتصدر السباق الديمقراطي في الدائرة العاشرة بنيويورك
استطلاع يكشف استياء ناخبي نيويورك من قيادات الحزب الديمقراطي ورغبتهم في التغيير
انتهاء الحجر الصحي لمصابي فيروس هانتا على متن سفينة سياحية في أمريكا
فورد تتصدر استدعاءات السيارات في 2026 بأكثر من 50 حالة حتى الآن
عمدة مانهاتن يصوت مبكرًا ويدعم مرشحين تقدميين في انتخابات نيويورك التمهيدية
مضخة إطارات محمولة Etenwolf S1 توفر نفخ سريع وموثوق للسائقين في أمريكا
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!