السلطات الكويتية تمنع دخول الأطعمة الخاصة بالمسافرين القادمين من 3 دول عربية
القاهرة - رامي فايز
قالت تقارير إعلامية محلية إن السلطات الكويتية طالبت أجهزة المطارات والموانئ بمنع دخول أي أطعمة خاصة مع المسافرين القادمين من 3 دول عربية.
ووفقا لما نقلته القبس عن "مصادر مطلعة"، فقد طالبت وزارة الصحة الكويتية سلطات المطارات والموانئ بمنع دخول أي أطعمة خاصة مع المسافرين القادمين من العراق وسوريا ولبنان.
وعللت الوزارة الكويتية قرارها بأن هذه الدول الثلاث ينتشر فيها مرض الكوليرا، ومن الضروري الالتزام بالإجراءات الوقائية، وخاصة التوصيات التي تخص مرض الكوليرا.
ووباء الكوليرا هو مرض بكتيري يتسبب في إسهال يهدد الحياة وينتقل غالبا عن طريق مياه الشرب الملوثة ببراز الأشخاص المصابين، حيث يؤكد الأطباء إمكانية وفاة المصابين إذا لم يحصلوا على الرعاية الطبية العاجلة في غضون ساعات قليلة.
وفي أوائل أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، كشفت منظمة الصحة العالمية، عن تسجيل ما يزيد عن 10 آلاف حالة إصابة بوباء الكوليرا في سوريا خلال الأسابيع الأخيرة، وأكد رئيس المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي أن الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2022، أبلغت 27 دولة عن تفشي المرض.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
المرشح دان جولدمان يتصدر السباق الديمقراطي في الدائرة العاشرة بنيويورك
استطلاع يكشف استياء ناخبي نيويورك من قيادات الحزب الديمقراطي ورغبتهم في التغيير
انتهاء الحجر الصحي لمصابي فيروس هانتا على متن سفينة سياحية في أمريكا
فورد تتصدر استدعاءات السيارات في 2026 بأكثر من 50 حالة حتى الآن
عمدة مانهاتن يصوت مبكرًا ويدعم مرشحين تقدميين في انتخابات نيويورك التمهيدية
مضخة إطارات محمولة Etenwolf S1 توفر نفخ سريع وموثوق للسائقين في أمريكا
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!