أمريكا تتعاقد مع شركة فايزر لإنتاج 100 مليون جرعة من لقاح كورونا
أعلنت الحكومة الأمريكية عن التعاقد مع شركة "فايزر" الرائدة في صناعة الدواء من أجل إنتاج 100 مليون جرعة من لقاح لمعالجة مرضى كورونا، بعد أن تثبت فعاليته وسلامته على البشر، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 1.95 مليار دولار.
وبحسب بيان الحكومة الأمريكية، الذي نشرته وكالة "بلومبرج" الأمريكية اليوم الأربعاء، ينص الاتفاق الموقع أيضًا على أن تحصل وزارة الصحة الأمريكية على 500 مليون جرعة إضافية من اللقاح الذي تعمل شركة "فايزر" على تطويره بالتعاون مع شركة "بيوتك" الألمانية.
وقال وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار أن هذا الاتفاق يستهدف تعظيم حظوظ الشعب الأمريكي في أن ينعم بـ لقاح آمن وفعال بحلول نهاية العام الجاري".
وأوضح أن الوضع يظل مرهون بمدى نجاح التجارب السريرية والتي في حال أثبتت فعاليتها، سيتم العمل بشكل مباشر على إنتاج 100 مليون جرعة لقاح من قبل شركة فايزر وبيوتك وأكد أن المواطن الأمريكي في مقدوره الحصول على اللقاح مجانا .
على صعيد متصل، ارتفعت أسهم شركة "فايزر" بأكثر من 4 % في التعاملات الإلكترونية المبكرة فور صدور بيان الحكومة الأمريكية، كذلك صعد أسهم شركة "بيوتك" الألمانية بنسبة تخطت 6 %.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
المرشح دان جولدمان يتصدر السباق الديمقراطي في الدائرة العاشرة بنيويورك
استطلاع يكشف استياء ناخبي نيويورك من قيادات الحزب الديمقراطي ورغبتهم في التغيير
انتهاء الحجر الصحي لمصابي فيروس هانتا على متن سفينة سياحية في أمريكا
فورد تتصدر استدعاءات السيارات في 2026 بأكثر من 50 حالة حتى الآن
عمدة مانهاتن يصوت مبكرًا ويدعم مرشحين تقدميين في انتخابات نيويورك التمهيدية
مضخة إطارات محمولة Etenwolf S1 توفر نفخ سريع وموثوق للسائقين في أمريكا
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!