الولايات المتحدة تنفذ الإعدام الثانى منذ 17 عاما بعد إقرار المحكمة العليا لاستئناف أحكام الإعدام
قامت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس بإعدام شخص مُدان ثان ، بعد أن مهدت المحكمة العليا الطريق لاستئناف أحكام الإعدام على المستوى الاتحادي ، بعد 17 سنة من وقفها.
وفي بيان صحفي ، أعلنت وزارة العدل إعدام ويسلي إيرا بورك ، الذى حكم عليه بالإعدام فى عام 2004 ، بتهمة قتل فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا وتشويهه ، عن طريق حقنه بمادة مميتة في إنديانا، وكان من المقرر تنفيذ الإعدام يوم الأربعاء ، لكن قاضيًا فيدراليًا أجله لتقييم الكفاءة العقلية لباركي ، وقال محامو باركي البالغ من العمر 68 عامًا ، والذين عانوا من مرض الزهايمر والخرف ، إنه لا يفهم سبب إعدامه،و قبل ساعات من الإعدام ، مهدت المحكمة العليا الطريق وأصدرت قرارًا بالموافقة على 5 قضاة ضد 4 ، وهو ثاني حكم بالإعدام الفيدرالي في غضون أسبوع بعد إعدام دانيال لويس لي، يوم الثلاثاء.
وأدين لي ، وهو مؤيد للأبيض ، بقتل عائلة مكونة من 3 أفراد ، وهي أول إدانة تُعدم من قبل وزارة العدل منذ عام 2003، وفي العام الماضي ، أعلن النائب العام وليام بار أنه سيعيد عقوبة الإعدام ، التي كان الرئيس دونالد ترامب منذ فترة طويلة مؤيدًا صريحًا لها.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
المرشح دان جولدمان يتصدر السباق الديمقراطي في الدائرة العاشرة بنيويورك
استطلاع يكشف استياء ناخبي نيويورك من قيادات الحزب الديمقراطي ورغبتهم في التغيير
انتهاء الحجر الصحي لمصابي فيروس هانتا على متن سفينة سياحية في أمريكا
فورد تتصدر استدعاءات السيارات في 2026 بأكثر من 50 حالة حتى الآن
عمدة مانهاتن يصوت مبكرًا ويدعم مرشحين تقدميين في انتخابات نيويورك التمهيدية
مضخة إطارات محمولة Etenwolf S1 توفر نفخ سريع وموثوق للسائقين في أمريكا
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!