ببساطة وبعيدا عن التعقيدات الاقتصادية.. ماذا حدث للنفط الأمريكي ولماذا يباع بالسالب؟
هبطت أسعار النفط الخام الأمريكي، بشكل غير مسبوق، ووصل سعر البرميل لأقل من صفر دولار لأول مرة في التاريخ، ما يعني أن الولايات المتحدة ستدفع أمولا للمشترين مقابل بيع نفطها الخام!.
وأثار الأمر استغرابا كبيرا خاصة لدى العامة الذين لا يفهمون كثيرا في المصطلحات الاقتصادية المعقدة التي يتداولها الخبراء لتحليل الأخبار الاقتصادية.
وتبسيطا للقراء، شرح أحد المحللين الاقتصاديين المصريين الأمر بلغة عامية بسيطة لمتابعية عبر فيس بوك لكي يفهموا الأمر فقال ما يلي:
«حكاية النفط الأمريكي ببساطة للي مش فاهم: في أمريكا بيستخرجوا نفط صخري أكثر في التكلفة وأقل في الجودة من نفط الآبار اللي بتنتجه دول اوبك.. علشان كده أمريكا طول الوقت بتطلب من دول أوبك إنها متزودش الانتاج علشان يفضل سعر نفط الآبار ب ٦٠ دولار مثلا وسعر النفط الأمريكي الصخري ب٤٠ دولار مثلا».
وأضاف: «اللي حصل إن أوبك والسعودية تحديدا زودت الانتاج بشكل كبير فنزل سعر برميل النفط ل ٢٥ دولار، وبالتالي النفط الأمريكي الصخري اللي هو أقل جودة انهار تماما وتوقف الطلب عليه، وبقى عليهم إنهم يتخلصوا منه علشان يخلوا أماكن التخزين للنفط الجديد.. ولأن الكمية المتخرنة في أمريكا كبيرة ومفيش إقبال عليها أصبحت الولايات المتحدة بتتخلص منه بالسالب.. يعني تاخد برميل البترول وعليه دولار كمان».
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
كيف تستفيد من قيمة منزلك لبناء صندوق طوارئ في ظل ارتفاع التضخم
كيف تستفيد من حساب شهادة الإيداع 800 دولار في 2026 بأفضل عائد
هيونداي تستدعي أكثر من 96 ألف سيارة بسبب خلل في لوحة العدادات الرقمية
شهادات الإيداع طويلة الأجل خيار آمن لادخار 40 ألف دولار بفوائد ثابتة
خيارات تخفيض ديون بطاقات الائتمان تصل إلى 22 ألف دولار في أمريكا
رجل أعمال من لونغ آيلاند بمتلازمة داون يفتتح أول متجر للأحذية الملونة
الأكثر قراءة الآن
مواعيد وأماكن عروض الألعاب النارية في نيويورك ونيوجيرسي للاحتفال بعيد الاستقلال 2026
محكمة الاستئناف تسمح لترامب بتوسيع ترحيل المهاجرين سريعًا داخل الولايات المتحدة
جدل في نيويورك حول إعلانات متحف الجنس على حافلات النقل العام
هل نيويورك مهددة بأعاصير في موسم الأعاصير الحالي؟
مجلس نيويورك يقر تجميد إيجارات مليون شقة مستقرة لتخفيف الأعباء
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!