لماذا سميت أمريكا بهذا الاسم ؟
تُعدّ الولايات المُتّحدة الأمريكيّة جمهوريّة دستوريّة اتّحاديّة. وتضمّ 50 ولاية تقع مُعظمها في قارّة أمريكا الشماليّة، حيث تقع واشنطن العاصمة و48 ولاية أُخری بين المُحيط الأطلسيّ والمُحيط الهادئ. وتشترك في حدودها مع كندا والمكسيك، لكن هل تعرف لماذا سميت أمريكا بهذا الإسم؟ ..
يعود اسم أمريكا نسبة إلى البحار الإيطالي أمريجو فيسبوتشى، والذي ولد في عام 1454م، وتوفي في سنة 1512م، وقد قام بالعديد من الرحلات البحرية الاستكشافية، ومن أهمّها الرحلة التي قام بها في عام 1500م، تحت رعاية البرتغال.
وقد وصل أمريجو للمرة الأولى إلى ساحل البرازيل، واكتشف نهر بليت، وقد أدرك أنّ هناك أرض جديدة ليست من قارة آسيا، وفي عام 1507م اقترح الناس أن تسمّى هذه الأرض الجديدة باسم أمريكا نسبة إلى أميرجو.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
مفاجأة عسكرية في مدرسة كونيتيكت تجمع أم جندية بابنتها بعد نشر طويل
تطبيق Turo يوفر خيارات تأجير سيارات اقتصادية للسفر الصيفي في أمريكا
كيف تستفيد من شهادة الإيداع بفائدة ثابتة على 75 ألف دولار في 2026
حسابات سوق المال تقدم فوائد مرتفعة ومرونة للسعودين في أمريكا
دراسة جديدة تؤكد فعالية لقاحات كوفيد في تقليل الحالات الشديدة بنصفها
نتائج الانتخابات التمهيدية في نيويورك تبرز صراعات داخل الحزب الديمقراطي
الأكثر قراءة الآن
مقتل امرأة بطعنات في منزلها بمنطقة باي ريدج في بروكلين
هل نيويورك مهددة بأعاصير في موسم الأعاصير الحالي؟
عاصفة مساء الاثنين تهدد مباراة كأس العالم في نيويورك بأمطار ورياح قوية
وزارة الأمن الداخلي تقترح رفع رسوم طلبات التجنيس إلى 1300 دولار في خطوة مثيرة للجدل
محكمة الاستئناف تسمح لترامب بتوسيع ترحيل المهاجرين سريعًا داخل الولايات المتحدة
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!