أفضل 6 أطعمة لتعزيز قوة الدماغ
تلعب بعض الأطعمة التي نتناولها دورا كبيرا في الحفاظ على إبقاء الدماغ في حالة صحية ونشطة، ويمكن أن تحسن المهام العقلية مثل الذاكرة والتركيز.
يحتاج المخ، أهم عضو في الجسم، والمسؤول عن ضربات القلب، إلى بعض العناصر الغذائية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات والمعادن الأخرى، لتوفير الطاقة والحماية من أمراض المخ مثل شيخوخة الدماغ واضطرابات التنكس العصبي، وفيما يلي قائمة بأفضل 6 أطعمة لتعزيز قوة الدماغ والذاكرة، بحسب تقرير لموقع Eat This, Not That الأمريكي.
1. الكاكاو
ربطت دراسة من جامعة كولومبيا بين التركيزات العالية من الفلافانول في الكاكاو بالتدهور العقلي المرتبط بالعمر لدى كبار السن الأصحاء، لذلك يعتبر احتساء القليل من الكاكاو الساخن مفيدا لتقوية العقل.
2. السبانخ
يحتوي السبانخ على مجموعة من ثلاثة مستويات من فيتامين "إي" وفيتامين "ك" وحمض الفوليك للمساعدة على تعزيز وظيفة الذاكرة.
ويقوم حمض الفوليك بدور رافع الأثقال، حيث يعمل مع فيتامين "بي 12" للمساعدة في تحسين الوظيفة الإدراكية لكبار السن.
3. التوت
وجدت إحدى الدراسات أن كبار السن الذين يعانون من تغيرات مبكرة في الذاكرة الذين استهلكوا عصير التوت البري قد تحسن لديهم مهارات التعلم وبعد 12 أسبوعًا من تناوله، إذ أن التوت الأزرق مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهاب.
4. البروكلي
يعد البروكلي مليئ بفيتامين "ك"، الذي ثبت أنه يحسن الذاكرة العرضية اللفظية، والقدرة على امتصاص وتذكر التعليمات اللفظية.
5. الشاي الأخضر
وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر قبل اختبار الأداء المعرفي كان أداؤهم أفضل بكثير.
يقول الباحثون الذين راقبوا وظيفة الدماغ لأولئك الذين يخضعون للاختبار أن الشاي الأخضر حسّن مرونة الدماغ - وهو في الأساس سمح لأدمغتهم بالتعلم بشكل أسرع.
6. السلمون
يمكن لحمض الدوكوساهكساينويك، وهو نوع من أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك، مثل سمك السلمون، تحسين الذاكرة.
وجد باحثون مكملات الدوكوساهكساينويك، على مجموعة من 176 بالغًا لديهم مستويات منخفضة من أوميغا 3 في وجباتهم الغذائية، أن 1.16 جرامًا فقط منه، أحدث فرقًا كبيرًا في قوة الدماغ.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
إدارة الهجرة الأمريكية تسعى لتغريم محامٍ في نيويورك 470584 دولاراً
حتى في الرحلات الداخلية.. ICE توسع الاعتقالات داخل المطارات وتستهدف بعض منتظري الجرين كارد وتمديد الإقامة
ابتداءً من الاثنين.. أمريكا تجعل «ضمان تأشيرة الزيارة» دائمًا وترفع قيمته إلى 20 ألف دولار لمواطني 50 دولة
قرار جديد من إدارة ترامب يغيّر حسابات الجرين كارد.. «ميديكيد» والغذاء والسكن قد تدخل تقييم العبء العام اعتبارًا من 18 سبتمبر
تدقيق: مدارس نيويورك العامة لم تحصّل 431.6 مليون دولار من «ميديكيد
بيل أكمان ينتقد سياسات مامداني ولا يستبعد الترشح لرئاسة بلدية نيويورك
الأكثر قراءة الآن
سكوت وينر يسحب روبوتًا بالذكاء الاصطناعي ولوحات إعلانية استهدفت منافسته كوني تشان بعد انتقادات ديمقراطية
انتقادات لقيادة ديمقراطية في ماونت فيرنون بعد اتهام نائبة مفوض الشرطة بالمشاركة في إطلاق نار مع ابنها
رسائل تكشف أن فاوتشي أثار سرًا احتمال ارتباط لقاح كوفيد بالإجهاض قبل تأكيده علنًا عدم وجود «مؤشرات خطر»
قاضٍ من بروكلين يٌخير حفيد زعيم المافيا جون غوتي بين كليته والسجن.. إما يتبرع بها لوالدته بحلول الاثنين أو يبدأ عقوبة 15 شهرًا»
انقلاب قارب قرب جزيرة الحرية يترك امرأة وطفلًا بحالة حرجة
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!