جمهوريون بمجلس النواب الأمريكى يقاضون بيلوسى بسبب قرار التصويت عن بعد
يعتزم عدد من الأعضاء الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي رفع دعوى قضائية ضد رئيسة المجلس نانسي بيلوسي، بسبب قرار السماح لأعضاء المجلس بالتصويت عن بعد.
وقال مساعدو النواب الجمهوريين بحسب "روسيا اليوم"، إن الدعوى التي سترفع أمام محكمة فدرالية في واشنطن، تعتبر القرار غير دستوري، ويسعى النواب من خلالها لوقف نظام لتصويت الجديد.
وكان مجلس النواب الذي يشكل الديمقراطيون الأغلبية فيه، قد صادق في وقت سابق من هذا الشهر على قرار يسمح لأعضاء المجلس بالتصويت عن بعد عبر ممثليهم في حال عدم قدرتهم على حضور الجلسات بسبب انتشار فيروس كورونا.
وجدير بالذكر أن القانون الأمريكي يلزم أعضاء الكونجرس بالحضور شخصيا أثناء التصويت، ولم يؤيد أي نائب عن الحزب الجمهوري هذا القرار الجديد أثناء التصويت عليه.
يذكرأن، شبهت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى الرئيس دونالد ترامب أمس الأربعاء، بطفل "على حذائه براز كلب" مع تصاعد الشجار بين الاثنين.
ولم يدر حديث مباشر بين بيلوسي والرئيس الجمهوري منذ سبعة أشهر لكنهما تبادلا الانتقادات اللاذعة هذا الأسبوع فى وقت يعمل فيه الكونجرس والبيت الأبيض على التصدي لجائحة فيروس كورونا التي تسببت في وفاة أكثر من 91 ألفا في الولايات المتحدة.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
استثمار 18 مليون دولار لتحديث مطار مقاطعة ويستشستر في نيويورك
انتهاء إضراب الجوع في مركز احتجاز ديلاني هول بنيوارك وسط احتجاجات مستمرة
وزارة الأمن الداخلي تقترح رفع رسوم طلبات التجنيس إلى 1300 دولار في خطوة مثيرة للجدل
كيف تؤثر رواتب 75 ألف دولار على القدرة على شراء منزل في أمريكا 2026
كينيلون بنيوجيرسي تطلق سلسلة دروس يوغا في الهواء الطلق خلال الصيف
تراجع أسعار الذهب والفضة في 2026 وتأثيره على خيارات المستثمرين الأمريكيين
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!