نيويورك نيوز
الرئيسية نيويورك اليوم الولايات المتحدة الجالية العربية خدمات تهمك منوعات
أقسام أخرى
أخبار عربية ودولية أمومة وطفولة تكنولوجيا دليلك النفسي ريجيم وغذاء سياحة وسفر سيارات طب وصحة عروض التسوق عقارات وإسكان مجتمع نيويورك نيوز مقالات رأي نيوجيرسي هجرة ولجوء
الموقع مملوك ويُدار بواسطة NEW YORK NEWS IN ARABIC LLC — كيان إعلامي رقمي أمريكي مسجل برقم 0451351808

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الأساسية لتحسين السرعة وحفظ تفضيلاتك. بالاستمرار، أنت توافق على سياسة الخصوصية.

وزير الصحة الأمريكى: يجب محاسبة منظمة الصحة العالمية لفشلها فى التعامل مع جائحة كورونا
الولايات المتحدة

وزير الصحة الأمريكى: يجب محاسبة منظمة الصحة العالمية لفشلها فى التعامل مع جائحة كورونا

كتب: نيويورك نيوز 18 مايو 2020 — 1:44 PM تحديث: 25 يونيو 2026 — 1:13 AM
اعتبر وزير الصحة الأمريكي، أليكس أزار، أنه يجب محاسبة منظمة الصحة العالمية لـ"فشلها" في تزويد المجتمع الدولي بالمعلومات الحيوية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد. وقال أزار، في كلمة ألقاها اليوم الاثنين خلال الدورة السنوية لجمعية منظمة الصحة العالمية عبر اجتماع افتراضي، إن تفشي فيروس كورونا المستجد "خرج عن السيطرة" لدرجة كبيرة بسبب "فشل" هذه المؤسسة الدولية، داعيا إلى أن تكون هناك "منظمة صحة عالمية أكثر فعالية". وأوضح: "هذه المنظمة فشلت في جمع المعلومات التي كان العالم بحاجة إليها، وهذا الفشل كلف أرواحا كثيرة". وتابع أزار، في إشارة إلى الصين على الرغم من عدم ذكر اسمها: "في محاولة واضحة لإخفاء هذا التفشي، أقدمت دولة عضو واحدة على الأقل في هذه المنظمة على الاستهزاء بالتزاماتها في مجال الشفافية، ما جعل العالم برمته يدفع ثمنا باهظا". وأردف: "رأينا أن منظمة الصحة العالمية فشلت في تنفيذ مهمتها الحيوية الخاصة بضمان مشاركة المعلومات والشفافية، في الوقت الذي لا تتصرف فيه بعض الدول الأعضاء بحسن النية، لا يمكن أن يحدث ذلك مرة أخرى". ولاحقا، أكد وزير الصحة الأمريكي، في تصريح صحفي، أن هناك حاجة إلى "محاسبة منظمة الصحة العالمية"، مضيفا أن تصرفاتها والصين يجب أن تكون قيد النقاش.

التعليقات (0)

أضف تعليقاً

لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!

اشترك في نشرتنا البريدية

احصل على أهم الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني