حاكم نيويورك: حالات كورونا الجديدة مصدرها أشخاص لا يعملون وغادروا منازلهم
قال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو، اليوم السبت، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديدة المؤكدة في الولاية، مصدرها في الغالب أشخاص خرجوا من منازلهم إلى المتاجر أو التريض او لقاء آخرين وليس من بين العاملين الأساسيين، حسبما ذكرت رويترز.
وقال في مؤتمره الصحفي اليومي عن فيروس كورونا "هذا الشخص أصيب وذهب إلى المستشفى أو أصيب وذهب إلى البيت وأصاب الآخرين الموجودين في البيت".
وقال كومو إنه تصور في الأسبوع الماضي أن الأشخاص الذين تتطلب أعمالهم ضرورة النزول للعمل هم مصدر الحالات الجديدة.
وأضاف "ثبت أن هذا خاطئ تماما". وتابع: "معدل الإصابة بين العاملين الأساسيين أقل من الجمهور العام وتلك الحالات الجديدة مصدرها في الغالب أشخاص لا يعملون".
وأظهرت بيانات الولاية أن عدد الحالات الجديدة في مختلف أنحائها تتراوح بين 2100 و2500 يوميًا وانخفض عدد الحالات الجديدة إلى 2419 يوم السبت من 2762 يوم الجمعة.
ومدد حاكم ولاية نيويورك أمس حتى 13 يونيو مرسوم العزل في المدينة الذي كانت تنتهي مدته الجمعة، مستثنيًا خمس مناطق هي الأقل اكتظاظا بالسكان في هذه الولاية التي تعد 20 مليون نسمة.
ويمدد المرسوم الذي وقعه الحاكم أندرو كومو، العزل لمدينة نيويورك ومحيطها، المتضررة كثيرًا جراء فيروس كورونا المستجد.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
أفضل تطبيقات لتوفير الوقود ومكافآت الشراء في أمريكا
جدل في نيويورك حول إعلانات متحف الجنس على حافلات النقل العام
كونيتيكت توزع 4.2 ملايين دولار لدعم وجبات الأطفال خلال الصيف
عوائد شهادات الإيداع 10 آلاف دولار لمدة 3 سنوات في ظل ارتفاع الفائدة
توقعات بأسعار فوائد الرهن العقاري في يوليو وتأثيرها على المشترين والمقترضين
سليت أوتو تطلق أرخص شاحنة كهربائية جديدة بأقل من 25 ألف دولار في أمريكا
الأكثر قراءة الآن
محكمة الاستئناف تسمح لترامب بتوسيع ترحيل المهاجرين سريعًا داخل الولايات المتحدة
هل نيويورك مهددة بأعاصير في موسم الأعاصير الحالي؟
عاصفة مساء الاثنين تهدد مباراة كأس العالم في نيويورك بأمطار ورياح قوية
جدل في نيويورك حول إعلانات متحف الجنس على حافلات النقل العام
وزارة الأمن الداخلي تقترح رفع رسوم طلبات التجنيس إلى 1300 دولار في خطوة مثيرة للجدل
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!