بعد جائحة كورونا.. انخفاض كبير فى نسبة مبيعات المنازل بأمريكا
تجلت الضغوط الاقتصادية الناجمة عن تفشي وباء فيروس كورونا المستجد في أمريكا، في سوق الإسكان بشدة، خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي، إذ لم يعد الأمريكيون قادرين على شراء المنازل كما كانوا من قبل.
وبحسب شبكة "سي إن بي سي"، أعلنت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين في أمريكا، اليوم الخميس، تراجع مبيعات المنازل القائمة بنسبة 17.8% عما كانت عليه قبل شهر، وبنسبة 17.2% عما كانت عليه قبل عام، مسجلة أبطأ وتيرة سنوية منذ عام 2011 عند 4.33 مليون وحدة.
تستند هذه الأرقام إلى المبيعات النهائية، وليس العقود الموقعة. يعد انخفاض المبيعات في أبريل/ نيسان أكبر انخفاض شهري منذ يوليو/ تموز 2010، عندما انتهت صلاحية الائتمان الضريبي لمشتري المنازل، وهو حافز فيدرالي ناتج عن أزمة الرهن العقاري آنذاك.
وانخفضت المنازل المعروضة للبيع بنسبة 19.7% سنويًا إلى 1.47 مليون وحدة للبيع في نهاية أبريل/ نيسان، وهذا هو أدنى رقم لذلك الشهر على الإطلاق.
لم يقرر البائعون المحتملون فقط عدم عرض منازلهم للبيع، مع تفاقم خسائر الوظائف وإغلاق الاقتصاد، ولكن بعض البائعين الموجودين بالفعل في السوق سحبوا منازلهم المعروضة.
دفع هذا التراجع الأسعار إلى مستوى قياسي جديد. ارتفع متوسط سعر المنزل الحالي الذي تم بيعه في أبريل/ نيسان بنسبة 7.4% سنويًا إلى 286.8 ألف دولار.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
تطبيق Turo يوفر خيارات تأجير سيارات اقتصادية للسفر الصيفي في أمريكا
كيف تستفيد من شهادة الإيداع بفائدة ثابتة على 75 ألف دولار في 2026
حسابات سوق المال تقدم فوائد مرتفعة ومرونة للسعودين في أمريكا
دراسة جديدة تؤكد فعالية لقاحات كوفيد في تقليل الحالات الشديدة بنصفها
نتائج الانتخابات التمهيدية في نيويورك تبرز صراعات داخل الحزب الديمقراطي
مضخة إطارات قوية تخفض سعرها 35% في عروض برايم داي بأمريكا
الأكثر قراءة الآن
مقتل امرأة بطعنات في منزلها بمنطقة باي ريدج في بروكلين
هل نيويورك مهددة بأعاصير في موسم الأعاصير الحالي؟
عاصفة مساء الاثنين تهدد مباراة كأس العالم في نيويورك بأمطار ورياح قوية
محاكم الهجرة في نيويورك تعتمد جلسات جماعية لتسريع قرارات الترحيل
وزارة الأمن الداخلي تقترح رفع رسوم طلبات التجنيس إلى 1300 دولار في خطوة مثيرة للجدل
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!