فلوريدا تسجل رقم قياسي جديد في عدد إصابات كورونا.. وترامب يتعهد بالسيطرة على المرض
وكالات
أحصت فلوريدا أكثر من 12 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، الأحد، في خامس يوم على التوالي تعلن فيه الولاية الأميركية رصد ما يزيد على عشرة آلاف حالة، وذلك رغم تأكيد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن السلطات تقترب من السيطرة على الفيروس.
وأودى الفيروس بحياة أكثر من 140 ألف أميركي منذ ظهوره وتحطم فلوريدا وكاليفورنيا وتكساس وغيرها من ولايات الجنوب والغرب أرقاما قياسية كل يوم.
ورغم الإصابات اليومية القياسية بأنحاء البلاد، تضغط إدارة ترامب لفتح المدارس خلال أسابيع قليلة وتقاوم أمرا اتحاديا بوضع الكمامات في الأماكن العامة.
ودافع ترامب عن أسلوب إدارته لأزمة الوباء في مقابلة بثت الأحد، وكذلك عن تصريحه بأنه لا توجد سوى "جمرات" من الفيروس تظهر في أنحاء البلاد.
وقال ترامب "لدينا جمرات وليست نيران. فلوريدا أصبحت أكثر اشتعالا لكن ستصبح الأمور تحت السيطرة".
وجدد ترامب، في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، تأكيده بأن الفيروس سيختفي في النهاية قائلا "سأكون على صواب في النهاية... سيختفي".
وحذر خبراء المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها من احتمال ارتفاع عدد الإصابات والوفيات في الخريف والشتاء. وتوقعت كل نماذج التوقع العشرين تقريبا التي استخدمتها المراكز ارتفاع الوفيات في الأسابيع المقبلة.
وأعلنت 14 ولاية على الأقل زيادات قياسية في عدد المصابين بالمستشفيات خلال يوليو حتى يوم الاثنين، منها ألاباما وأريزونا وجورجيا وفلوريدا ونورث كارولاينا ونيفادا وتكساس.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
المرشح دان جولدمان يتصدر السباق الديمقراطي في الدائرة العاشرة بنيويورك
استطلاع يكشف استياء ناخبي نيويورك من قيادات الحزب الديمقراطي ورغبتهم في التغيير
انتهاء الحجر الصحي لمصابي فيروس هانتا على متن سفينة سياحية في أمريكا
فورد تتصدر استدعاءات السيارات في 2026 بأكثر من 50 حالة حتى الآن
عمدة مانهاتن يصوت مبكرًا ويدعم مرشحين تقدميين في انتخابات نيويورك التمهيدية
مضخة إطارات محمولة Etenwolf S1 توفر نفخ سريع وموثوق للسائقين في أمريكا
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!