نيويورك نيوز
الرئيسية نيويورك اليوم الولايات المتحدة الجالية العربية خدمات تهمك منوعات
أقسام أخرى
أخبار عربية ودولية أمومة وطفولة تكنولوجيا دليلك النفسي ريجيم وغذاء سياحة وسفر سيارات طب وصحة عروض التسوق عقارات وإسكان مجتمع نيويورك نيوز مقالات رأي نيوجيرسي هجرة ولجوء
الموقع مملوك ويُدار بواسطة NEW YORK NEWS IN ARABIC LLC — كيان إعلامي رقمي أمريكي مسجل برقم 0451351808

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الأساسية لتحسين السرعة وحفظ تفضيلاتك. بالاستمرار، أنت توافق على سياسة الخصوصية.

مصر تعلن عن إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء
الجالية العربية

مصر تعلن عن إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء

كتب: نيويورك نيوز 26 سبتمبر 2022 — 8:02 PM تحديث: 20 يونيو 2026 — 7:58 AM
القاهرة - رامي فايز أعلن وزير الصحة المصري خالد عبد الغفار عن خطة لإنشاء مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في المدينة الطبية بمدينة ناصر، يكون الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط. وقال: "المركز سيكون به 12 ألف غرفة عمليات بتصميمات عالمية تتقبل كافة الزراعات، وسيكون لدينا شبكة قومية لزراعة الأعضاء ومركز أبحاث أيضا، ولأول مرة سيتم اعتماد زراعة الرئة في مصر". وأضاف: "اقترحنا علي القيادة السياسية البدء في إنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء في مصر والشرق الأوسط، وسيكون المبنى داخل المدينة الطبية بمدينة ناصر". وأشار إلى أن "أكثر من 1.3 مليون مواطن استفادوا من قرار القضاء على قوائم الانتظار بتكلفة 12 مليار جنيه"، لافتا إلى أن "قوائم الانتظار لن تنتهي في أي دولة حول العالم، ولكن يتم اتخاذ إجراءات لتخفيف معاناة المواطنين".

التعليقات (0)

أضف تعليقاً

لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!

اشترك في نشرتنا البريدية

احصل على أهم الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني