نيويورك نيوز
الرئيسية نيويورك اليوم الولايات المتحدة الجالية العربية خدمات تهمك منوعات
أقسام أخرى
أخبار عربية ودولية أمومة وطفولة تكنولوجيا دليلك النفسي ريجيم وغذاء سياحة وسفر سيارات طب وصحة عروض التسوق عقارات وإسكان مجتمع نيويورك نيوز مقالات رأي نيوجيرسي هجرة ولجوء
الموقع مملوك ويُدار بواسطة NEW YORK NEWS IN ARABIC LLC — كيان إعلامي رقمي أمريكي مسجل برقم 0451351808

نستخدم ملفات تعريف الارتباط الأساسية لتحسين السرعة وحفظ تفضيلاتك. بالاستمرار، أنت توافق على سياسة الخصوصية.

وفاة أول كلب متأثراً بإصابته بفيروس كورونا
الولايات المتحدة

وفاة أول كلب متأثراً بإصابته بفيروس كورونا

كتب: نيويورك نيوز 19 مارس 2020 — 6:32 AM تحديث: 21 يونيو 2026 — 2:36 PM
توفى الكلب بوميرانيان البالغ من العمر 17 عامًا فى هونج كونج، بعد أن أصيبت مالكته بفيروس كورونا الشهر الماضى، وتم عزلها فى منشأة حكومية لكنها عادت إلى منزلها خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقال متحدث باسم إدارة الزراعة والصيد فى هونج كونج لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست": "علمت الإدارة من مالك الكلب أنها توفيت فى 16 مارس وطلبنا تشريح الجثة لدراسة سبب الوفاة، خاصة أننا قد أجرينا اختبارين فى 12 و13 مارس، وكانت نتائج التحليل سلبية، وتم السماح لها بالعودة إلى المنزل. تم الكشف عن مالكة الكلب وهى سيدة أعمال تبلغ من العمر 60 عامًا اسمها إيفون تشاو هاو يي،وأصيبت فى نهاية فبراير بفيروس كورونا ودخلت المستشفى وتعافت وعادت إلى المنزل فى 8 مارس، وذكرت إدارة الزراعة والصيد أن التكوين الجينى للفيروس الموجود فى السيدة والكلب متشابهان للغاية. وقالت منظمة الصحة العالمية فى وقت سابق إن الكلب هو الوحيد المعروف الذى أصيب بالمرض القاتل،:"رغم أن هذه الحالة هى الإصابة الوحيدة لكلب فى هونج كونج حتى الآن، لكن لا يوجد دليل على أن كلبا أو قطة أو أى حيوان أليف يمكنه نقل كورونا.

التعليقات (0)

أضف تعليقاً

لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!

اشترك في نشرتنا البريدية

احصل على أهم الأخبار مباشرة في بريدك الإلكتروني