ترامب يرد على حاكم نيويورك: كان يتصل بي «يتسول كل شئ» والآن يريد الإستقلال!
رد الرئيس دونالد ترامب، على حاكم نيويورك بشأن تصريحاته الأخيرة، التي قال فيها إنه لن يمتثل لأوامر ترامب بشأن إنهاء القيود المفروضة بشأن فيروس كورونا.
وقال ترامي في تعريدة على حسابه بموقع تويتر «كان كومو يتصل يوميًا ، و ةكل ساعة ، متسولًا كل شيء، وما كان يجب أن يكون معظمه مسؤولية الولاية، مثل المستشفيات الجديدة، والأسرة، والمراوح ، وما إلى ذلك.
وأضاف ترامب: «لقد فعلت كل شيء من أجله ، وكل شخص آخر ، والآن يبدو أنه يريد الاستقلال! هذا لن يحدث!».
https://twitter.com/realdonaldtrump/status/1250063051182747651?s=21
وقال حاكم نيويورك آندرو كومو اليوم الثلاثاء إنه لن يلتزم بأى أمر يصدره الرئيس دونالد ترامب بإنهاء إجراءات العزل العام فى الولاية بطريقة غير آمنة خلال تفشى فيروس كورونا، مؤكدا أن الولايات المتحدة يحكمها رئيس وليس «ملك»
وأضاف كومو فى مقابلة مع شبكة (سى.إن.إن) "إذا أمرنى بإعادة فتح (نيويورك) بطريقة تعرض الصحة العامة لأفراد ولايتى للخطر، فلن أفعل ذلك".
وقال ترامب أمس إنه يعتقد أن لديه "سلطة كاملة" على الولايات فيما يتعلق بإجراءات مواجهة فيروس كورونا، وهو موقف لا يدعمه الدستور ورفضه على الفور خبراء قانونيون وبعض حكام الولايات.
وقال كومو إن أى أمر من هذا القبيل سيشكل تحديا دستوريا بين الولايات والحكومة الاتحادية وسيرفع إلى القضاء للبت فيه.
وأضاف فى إشارة إلى سعى ترامب لإعادة انتخابه فى نوفمبر "وأسوأ ما يمكن أن يفعله فى هذه اللحظة.. أن يتصرف بطريقة ديكتاتورية ومثيرة للانقسام... ابعدوا السياسة عن هذا الأمر.
وكان أعلن حاكم نيويورك أندرو كومو، الإثنين، أنّ "الولاية تجاوزت الأسوأ لناحية أزمة فيروس كورونا"، مشيراً إلى أن "عدد الوفيات خلال الساعات الـ24 الماضية كان الأقل في نيويورك منذ أسبوع"، كما أكّد أن "الأرقام أظهرت تباطؤاً حاداً في حالات دخول المستشفيات".
وقال: "نحن نسيطر على انتشار الفيروس" موضحاً أنّ "خطة إعادة فتح المؤسسات العامة والاقتصاد سيتم اتخاذها بناءً على آراء الخبراء وليس الساسة".
وسجلت نيويورك، الاثنين، 671 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الولاية أكثر من 10 آلاف وفاة.
وبذلك، بلغ إجمالي عدد الإصابات بـ"كورونا" في نيويورك حتى اليوم الثلاثاء 195655، في حين أن إجمالي عدد الوفيات وصل إلى 10056.
وسجّلت فئة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاماً أكبر عدد من الإصابات (60% من مجمل الحالات). أما السكان الذين تترواح أعمارهم بين 65 و 74 عاماً، سجلوا ثاني أعلى معدّل لدخول المستشفى (47% من إجمالي عدد الداخلين إلى المستشفيات).
وتشير البيانات أيضاً إلى أن "سكان نيويورك الذين تقل أعمارهم عن 17 عاماً يواجهون خطراً أقل، وقد تم الإبلاغ عن حوالي 2025 حالة في الفئة العمرية، و 9% فقط من تلك الحالات دخلت المستشفى". وفي الولاية نفسها، توفي 3 أشخاص فقط أعمارهم دون الـ17 عاماً، في حين أنه تم تسجيل وفاة 284 شخصاً لأشخاص دون سن الـ45 عاماً.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
متحف كيلر تافيرن في كونيتيكت يحتفي بقراءة إعلان استقلال أمريكا الـ250
كيف تستفيد من قيمة منزلك لبناء صندوق طوارئ في ظل ارتفاع التضخم
كيف تستفيد من حساب شهادة الإيداع 800 دولار في 2026 بأفضل عائد
هيونداي تستدعي أكثر من 96 ألف سيارة بسبب خلل في لوحة العدادات الرقمية
شهادات الإيداع طويلة الأجل خيار آمن لادخار 40 ألف دولار بفوائد ثابتة
خيارات تخفيض ديون بطاقات الائتمان تصل إلى 22 ألف دولار في أمريكا
الأكثر قراءة الآن
مواعيد وأماكن عروض الألعاب النارية في نيويورك ونيوجيرسي للاحتفال بعيد الاستقلال 2026
محكمة الاستئناف تسمح لترامب بتوسيع ترحيل المهاجرين سريعًا داخل الولايات المتحدة
جدل في نيويورك حول إعلانات متحف الجنس على حافلات النقل العام
مجلس نيويورك يقر تجميد إيجارات مليون شقة مستقرة لتخفيف الأعباء
عمدة جيرسي سيتي يقترح رفع الضرائب 20% لسد عجز 255 مليون دولار
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!