انخفاض الناتج المحلي.. أمريكا تشهد أسوأ لحظاتها منذ أزمة عام 2008 المالية
أظهرت البيانات الرسمية الصادرة، اليوم الأربعاء، انخفاض الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 4.8% في الربع الأول من العام الحالي، في لمحة أولية مفصلة عن الأضرار العميقة التي ألحقها فيروس كورونا بالاقتصاد الأمريكي.
وبحسب شبكة "سي إن بي سي"، يعد هذا أول انكماش فصلي للاقتصاد الأمريكي منذ تقلص بنسبة 1.1% في الربع الأول من عام 2014، وأيضًا أدنى معدل للنمو منذ انخفاض الناتج بنسبة 8.4% في الربع الرابع من عام 2008 خلال ذروة الأزمة مالية.
هذا الانكماش جاء أقوى من المتوقع، حيث أشار استطلاع رأي أجرته شركة "داو جونز" للخبراء الاقتصاديين إلى احتمال انخفاض الإنتاج بنسبة 3.5% فقط. يعتقد معظم الاقتصاديين أن الولايات المتحدة في حالة ركود بالفعل.
أكاديميًا، يعرف الركود بأنه ربعين متتاليين من النمو السالب. في الربع الرابع من عام 2019 ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 2.1% ولم يكن سالبًا.
لكن يرجع تبنيهم لهذا الرأي بشكل كبير إلى أن بيانات النمو الفصيلة خلال الربع الأول تتضمن فقط تأثير بضعة أسابيع من الإغلاق المفروض لمواجهة الوباء، وبالتالي ربما تشير إلى أثر غير كامل.
موضوعات خدمية قد تهمك أيضًا
هيونداي تستدعي أكثر من 96 ألف سيارة بسبب خلل في لوحة العدادات الرقمية
شهادات الإيداع طويلة الأجل خيار آمن لادخار 40 ألف دولار بفوائد ثابتة
خيارات تخفيض ديون بطاقات الائتمان تصل إلى 22 ألف دولار في أمريكا
رجل أعمال من لونغ آيلاند بمتلازمة داون يفتتح أول متجر للأحذية الملونة
جي إم سي تكشف عن تصميم ومزايا جديدة لشاحنة سييرا 1500 موديل 2027
لاند روفر تستدعي أكثر من 250 ألف سيارة بسبب خلل في وسائد الهواء
الأكثر قراءة الآن
مواعيد وأماكن عروض الألعاب النارية في نيويورك ونيوجيرسي للاحتفال بعيد الاستقلال 2026
محكمة الاستئناف تسمح لترامب بتوسيع ترحيل المهاجرين سريعًا داخل الولايات المتحدة
جدل في نيويورك حول إعلانات متحف الجنس على حافلات النقل العام
هل نيويورك مهددة بأعاصير في موسم الأعاصير الحالي؟
مجلس نيويورك يقر تجميد إيجارات مليون شقة مستقرة لتخفيف الأعباء
التعليقات (0)
أضف تعليقاً
لا توجد تعليقات بعد. كن أول من يعلق!